ما هي اللابتوبات وما أنواعها وكيف تختار المناسب لك؟

Deal Score0
Deal Score0
المحتويات إخفاء
3 ما هي أنواع اللابتوبات ؟
4 كيف تختار اللابتوب المناسب لك ؟

أجهزة اللابتوب هي عبارة عن حواسيب صغيرة تتميز بسهولة حملها ونقلها من مكان لأخر مما يجعلها مناسبة جدًا للأشخاص كثيري التنقل وما إلى ذلك، وتختلف أجهزة اللابتوب فيما بينها من حيث الشكل والحجم وكذلك النوع.

 

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث معكم حول أجهزة اللابتوب وأهم الأنواع المنتشرة منها وكيف تقوم باختيار لابتوب مناسب لك سواء كنت تحتاجه للدراسة أو العمل أو حتى الترفيه؟

ما هي أنواع اللابتوبات ؟

كما ذكرنا لكم هناك العديد من أنواع اللابتوبات المتوفرة في الأسواق وتختلف هذه الأنواع فيما بينها من حيث الشكل والحجم وكذلك الإستخدام وفيما يلي إليكم أهم هذه الأنواع:

 

اللابتوب المكتبي Desktop Laptops: يعتبر هذا النوع هو الأشهر من بين مختلف الأنواع وهو عبارة عن جهاز حاسوب يتميز بسهولة نقله وتحريكه من مكان لآخر، كما أنه يدعم الاتصال اللاسلكي، ويحتوي هذا النوع على لوحة مفاتيح كما يمكن توصيله بالملحقات الخارجية مثل الفأرة والطابعة وما إلى ذلك.

 

الحواسيب اللوحية Tablets: تعتبر الحواسب اللوحية مرنة جدًا وشائعة الإستخدام، وتعتبر الحواسب اللوحية أبسط من أجهزة اللابتوب المكتبي ومع ذلك فإنها تستخدم لأداء الكثير من المهام المتنوعة والمعقدة بدون أية مشاكل، مثل تصفح الإنترنت وممارسة ألعاب الفيديو وكذلك مشاهدة الفيديوهات وتصميم الجرافيك وما إلى ذلك.

 

النوت بوك Notebooks: يعتبر النوت بوك من أنواع اللابتوبات أيضًا ويتميز بالعديد من المميزات مثل سهولة نقله واستخدامه، كما أنه يتميز بالأداء العالى جدًا فينا يتعلق بالجرافيك مما يجعله مناسبًا للألعاب.

 

النت بوك Netbook: وتعتبر من الأنواع الحديثة حيث تم إطلاقها للأسواق أواخر عام 2018، كما أنها توفر مرونة وسهولة كبيرة جدًا في الإستخدام بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من خصائص وإمكانيات أجهزة الكمبيوتر، ومع ذلك فإنها لا تدعم بعض المميزات مثل محرك الأقراص الضوئية (الأسطوانات).

كيف تختار اللابتوب المناسب لك ؟

 

وبعدما ناقشنا معكم أهم أنواع أجهزة الابتوب ننتقل الآن إلى جزء آخر مهم وهو كيف تختار اللابتوب المناسب لك، وفي الحقيقة لا يعتبر هذا الأمر مطلقًا بالطبع فلكل شخص حاجاته وأهدافه والتي على أساسها يمكن اختيار اللابتوب المناسب، وإليك فيما يلي أهم العوامل التي تمكنك من الحصول على اللاب توب المناسب لك ولاحتياجاتك:

  • حدد هدفك من شراء لابتوب:

في البداية لابد أن تحدد هدفك من شراء لابتوب جديد، قد تحتاج إلى شراء لابتوب مثلًا من الدراسة وفي هذه الحالة أنت لن تحتاج إلى إمكانيات عالية غالبًا، كذلك قد تحتاج اللابتوب للعمل أو تصفح الإنترنت وما إلى ذلك، ولذا فإن تحديد الهدف الخاص بك سوف يساعدك على اختيار اللاب توب المناسب لك.

  • كم هي الميزانية الخاصة بك:

إذا قمت بتحديد الهدف الخاص بك من شراء جهاز لابتوب، لابد أن تقوم أيضًا بتحديد الميزانية الخاصة بك، عند القيام بذلك قم بالبحث عن اللاب توب المناسب لك من خلال تحديد إمكانيات اللابتوب وسعره.

  • اختر نظام التشغيل المناسب:

هناك العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، ويعتبر ويندوز هو الأشهر من بينها حيث أنه مناسب لمعظم الإستخدامات مثل العمل والدراسة وممارسة ألعاب الفيديو وما إلى ذلك، توجد هناك أنظمة تشغيل أخرى أيضًا مثل الماك الخاص بشركة أبل وهو يعتبر مميز جدًا أيضًا وكذلك يوجد لينكس والذي يعتبر من الأنظمة الذكية إلا أنه يحتاج إلى بعض الخبرة، وإذا كنت تبحث عن لابتوب من أجل الاستخدام المكتبي واستخدامات الإنترنت فقط فيمكنك إذا الإعتماد على نظام التشغيل Chrome Os الرائع جدًا والمقدم من شركة جوجل.

  • سرعة المعالج الخاص بالجهاز:

يجب أن تحرص على اختيار جهاز لابتوب بمعالج جيد ومناسب، وهناك العديد من أنواع المعالجات المتوفرة إلا أن Intel Core يعتبر من أفضل المعالجات ذات الأداء العالي جدًا، ويوجد منه بعض الأنواع مثل core i3 و core i5 و core i7 ويختلف كل منها من حيث الأداء وبالتالي الإستخدام.

اختــــر حاسوبـــك المناســـب

الخاتمــــــــــــة :

كانت هذه هي أهم العوامل التي على أساسها يمكنك اختيار لابتوب مناسب لك، احرص على مشاهدة المراجعات والتقييمات حول أي لابتوب قبل شرائه واحرص أيضًا على التأني جدًا في قرار شراء أي لابتوب حتى لا تندم فيما بعد!

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

Enable registration in settings - general