العطور: أنواعها وكيف تختار المناسب وتعرف الأصلي من المضروب؟

Deal Score0
Deal Score0
المحتويات إخفاء
3 ما هي أنواع العطور ؟
4 كيف تختار العطر المناسب لك؟

تعتبر العطور من أهم الأشياء التي تعبر عن أناقة ورقي الشخص ولذلك تجد الجميع يهتم بالحصول على أفضل أنواع العطور من الماركات الفرنسية الفاخرة، وتوجد هناك الكثير من الأنواع من العطور من حيث الجودة أو المصدر وما إلى ذلك، وكل نوع من الأنواع يكون مناسبًا لموقف معين.

في هذا الموضوع سوف نوفر لكم دليلًا شاملًا حول أنواع العطور وكيف يمكنك اختيار العطر المناسب لك بالإضافة إلى كيفية معرفة العطر الأصلي من العطر المقلد.

ما هي أنواع العطور ؟

العطور هي عبارة عن كحول وماء وزيت عطري وهذا الخليط هو الذي يجعل الروائح قابلة للشم والانتشار في المكان، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة من العطور والتي يمكن تقسيمها بحسب العديد من العوامل، وفيما يلي نقدم لكم أهم الأنواع من العطور بحسب جودتها واستخدامها.

  • العطر Parfum: يعتبر العطر هو النوع الأول ويكون تركيز الزيت العطري فيه عالي جدًا كما أنه يعتبر من أجود وأغلى أنواع العطور لما يتميز به من مميزات مثل الانتشار والثبات لوقت طويل ويوجد منه أنواع مختلفة من حيث مصدر الرائحة مثل روائح الأزهار أو الفواكه وما إلى ذلك.

  • ماء العطر: وهو نوع آخر يكون تركيز الزيت العطري أقل كما أنه يعتبر أرخص سعرًا، وتدوم رائحة ماء العطر إلى حوالي 8 ساعات وهو نوع شائع وكثير الإستعمال حيث أن سعره يعتبر مناسبًا إلى حد ما.

  • كولونيا: تعتبر الكولونيا من أخف أنواع العطور وقد تم تسميتها بذلك نسبة إلى مدينة كولونيا الألمانية، وتدوم رائحة الكولونيا إلى أقل من ساعتين ويكون تركيز الزيت العطري فيها خفيفًا جدًا.

  • العطر الصلب: يستخدم العطر الصلب للحصول على رائحة جميلة وزكية للمكان، ويتكون هذا النوع من زيت عطري وشمع مما يجعله يعطي رائحة جميلة جدًا عند الإحتراق.

كيف تختار العطر المناسب لك؟

يمتلئ سوق العطور بالكثير من الماركات والتي توفر أنوعًا مختلفة ومتنوعة جدًا من العطور وإذا أردت الحصول على عطر جيد ومناسب لك فيجب عليك أن تراعي العديد من العوامل التي تضمن لك الحصول على أفضل عطر يساعد على زيادة أناقتك ومظهرك العام، وإليك فيما يلي أهم هذه العوامل:

  • مدة دوام العطر: يجب عليك أن تضع مدة دوام العطر في عين الإعتبار، العطور ذات التركيز العالي تدوم لفترات أطول من تلك العطور ذات التركيز المنخفض لذلك عليك أن تعرف هدفك من شراء العطور وبالتالي تقوم بتحديد المناسب لك.

  • الميزانية المخصصة لشراء العطر: تعتبر العطور من السلع التي تختلف أسعارها كثيرًا، هناك بعض الأنواع التي تكون باهظة الثمن كما أن هناك ما يكون سعره منخفض إلى حد ما، لذلك فإن تحديد الميزانية سوف يمكنك من البحث في المكان المناسب.

  • المقارنة بين أكثر من عطر: حاول أن تقوم بالمقارنة بين أكثر من نوع من العطور قبل اختيار العطر المناسب لك، يمكنك الحصول على عينة من العطر قبل الأقدام على شرائه ومن ثم تجربة هذا العطر لمدة أسبوع مثلًا لمعرفة هل هو مناسب لك أم لا.

  • تجنب شم الكثير من الروائح في وقت واحد: في الحقيقة لا يمكنك تقييم أكثر من 5 روائح في وقت واحد، لذلك احرص على ترك مدة بين تجربة كل نوع بحيث توفر الراحة لغدد الشم، تذكر أنه عند شم الكثير من الروائح سوف تصاب غدد الشم بالتعب ولن تتمكن من تمييز الروائح بشكل جيد.

كيفية معرفة العطر الاصلي ؟

إن الحصول على عطر أصلي وغير مقلد هو أمر هام جدًا من أجل تحقيق أقصى فائدة من العطور، العطور المقلدة لا تدوم رائحتها لفترات طويلة كما أنها لا تنتشر بشكل جيد لذلك فإنها لا تكون مناسبة إطلاقًا، فيما يلي نقدم لكم أهم العوامل التي تميز العطور الأصلية وكيفية التمييز بينها وبين العطور التقليدية:

  • يتميز العطر الأصلي باللون الخفيف أو الغير داكن جدًا حيث ان ه لا يكون به صبغة بعكس العطور المقلدة.

  • لابد أن يتوافق الرقم التسلسلي المدون على العبوة الكرتونية مع الرقم الموجود على الزجاجة.

  • زجاجة العطر الأصلى تكون ناعمة الملمس بعكس العطور المقلدة والتي تكون الزجاجة خشنة.

  • الروائح الأصلية تتميز بثبات رائحتها لفترة طويلة جدًا بعكس الورائح المقلدة زالتي تختفي رائحتها بعد أقل من شهر.

اهم مواقع عطور اصلية وتشحنها دوليا :

fragranceX

Selfridge

Perfume

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

Enable registration in settings - general